أخبار الحزب التكتل في الإعلام نشاطات الحزب

أخبار الساحل: مهرجان تكتل القوى الديمقراطية …رسائل لها مابعدها

نظم  حزب تكتل القوى الديمقراطية RFD المعارض مساء اليوم الأربعاء 2016/02/24 مهرجانا حاشدا بساحة مسجد ابن عباس بالعاصمة انواكشوط ، حيث ألقى رئيس الحزب أحمد ولد داداه خطابا لاقى تفاعلا كبيرا من طرف الحضور.

وقد غصت جنبات ساحة ابن عباس  بالوافدين من كل حدب وصوب لحضور المهرجان الذي ينظمه حزب التكتل الخارج عن إطار منتدى الديمقراطية والوحدة المعارض  منذ فترة  بسبب خلاف حول موقفه من الحوار مع النظام.

ودعا الرئيس أحمد ولد داداه رئيس حزب تكتل القوى الديمقراطية  الرئيس الموريتانى محمد ولد عبد العزيز إلى الإستقالة الفورية من منصبه بعد فشله فى التسيير، مقابل ضمانات  بعدم الملاحقة القانونية للأخير . وقال ولد داداه أمام الآلاف من أنصاره بقلب العاصمة نواكشوط إن الشعب الموريتانى مستعد للعفو عن ولد عبد العزيز  إذا قرر الانسحاب اليوم أو غدا، ويؤكد ولد داداه أن التغيير آت لامفر منه. واعرب عن ارتياحه لتلبية الآلاف من أنصاره للدعوة التى وجهها قبل أسابيع لهم. كما أكد ولد داداه أن حملة الانتساب لحزبه ستبدأ خلال الايام المقبلة طالبا من الجميع المشاركة فيها بفعالية.

أما نائب رئيس الحزب محمد محمود ولد لمات فقد شكر أصحاب “الأيادى البيضاء” واعضاء المكتب التنفيذى كما شكر ولد لمات الجماهير التى شاركتهم هذا المهرجان، بعد تعبئة كانت رائعة ومميزة. حسب تعبيره.